أخبــــار الزمالك في صحافة الخميــــــس 20/9/2007

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أخبــــار الزمالك في صحافة الخميــــــس 20/9/2007

مُساهمة من طرف midohalim في الأربعاء سبتمبر 19, 2007 7:47 pm

لجنة المسابقات تنتظر التقارير والاجتماع الأسبوع المقبل
اتحاد الكرة يدين جماهير الزمالك والأهلي.. وسلوك شيكابالا
الاتجاه لفرض 100 الف جنيه غرامة ضد كل ناد.. وتشديد العقاب ضد تجاوزات اللاعبين
كتب
إبراهيم المنيسي:
إنفض لقاء القمة بحلوه للأحمر ومره للأبيض، وفرح مانويل جوزيه واحتفل مع جماهير الأهلي، وحزن رود كرول وتلقي انتقادات جماهير الزمالك، وبدأت المباراة الكبري من جديد في إتحاد الكرة بعد نقل مسرح الأحداث إلي الجبلاية علي خلفية متوترة فيها من فرض الاتجاهات مع تكثيف الاتهامات الكثير للتأثير علي قرارات الاتحاد بشأن ما حدث من سلوكيات إنفلاتية في مباراة القمة وصلت إلي حد خلع شيكابالا لاعب الزمالك حذاءه والتلويح به للجماهير..
سألت سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة عن الموقف مما حدث باستاد القاهرة فقال: كل شئ سيتم من خلال اللجان المختصة واللوائح التي تنظم كل شئ، لكن المؤكد أننا لن نسكت علي أي سلوك.وقد التقيت اللواء نايف عزت رئيس لجنة المسابقات للتعرف منه علي مواعيد اجتماع اللجنة، ولأن هناك مباريات ضمن نفس الأسبوع الخامس من الدوري تقام يوم السبت المقبل، فان كل شئ سيتم بحثه في الاطار العام لمباريات الأسبوع مجتمعة، لان اللجنة لا يمكن أن تبحث احداث كل مباراة علي حدة في إطار اسبوع واحد.
وأضاف زاهر: دعونا نتفق علي أن أي خروج عن الروح الرياضية من لاعبين أو جماهير لا يجب السكوت عليه وسوف نواجهه بعقاب رادع بعد الاطلاع علي صحيفة كل متجاوز لمعرفة ما إذا كان السلوك متكررا أم جديدا.
وبعيدا عن تأكيدات رئيس الاتحاد الذي تلقي أمس إتصالات من اعضاء المجلس لبحث الأمر في ظل تهافت إعلامي ومطاردات وضغوطات كثيرة، يتعرض لها مجلس إدارة الاتحاد الذي يميل إلي امتصاص غضبة وحماس وتوتر لكل أحداث لقاء القمة لإصدار العقاب الكافي علي نار هادئة. يمكن التأكيد علي أن عقوبة مالية مشددة قد تصل إلي 100 الف جنيه ينتظر توقيعها علي كل من الناديين، بعد أن أشار مسئولو الاتحاد الي هتافات خارجة متبادلة من مدرجات الزمالك والأهلي، لكن هذه العقوبة المغلظة ماليا تفتح الباب أمام الطعن القانوني في مدي مسئولية النادي ­أي ناد­ عن سلوكيات جماهيره، ويفتقد لمبدأ شخصية العقوبة وعدم وجود أي ولاية أو مسئولية للنادي علي جماهيره، لكن الاتحاد يتجه إلي تغليف العقوبة المالية لارضاء 'الذوق العام' بعد الاطلاع علي تقارير المراقبين.
وبالنسبة للاعب شيكابالا فهناك إتفاق علي ضرورة مواجهة سلوكه الانفلاتي بعقاب مشدد، يضع في الاعتبار ثلاث نقاط مهمة: تعرض اللاعب لهتافات معادية من جماهير الأهلي تستوجب عقاب النادي عن جماهيره، مثلما حدث من جماهير الزمالك ضد الأهلي ونجومه، وثانيا النظر في صحيفة اللاعب سلوكيا لكونه لاعبا دوليا صدرت ضده عقوبات تربوية أكثر مرة ولم تفد كثيرا في تقويم سلوكيات لاعب متميز فنيا وللحفاظ علي موهبة خاصة وأن اتحاد الكرة نفسه سبق أن أدان اللاعب ذاته اثناء وجوده لاعبا في منتخب الشباب قبل أربع سنوات.
وإلي جانب تغليظ العقوبة المالية ضد الأهلي والزمالك لسلوكيات الجماهير لمواجهة هذا التوتر والحد منه مستقبلا. وفرض عقوبة مشددة ضد شيكابالا بعد ثبوت إشارته وتلويحه للجماهير بالحذاء. هناك من يطالب في الاتحاد بإدانة أحمد السيد مدافع الأهلي لدخوله في مشادة مع شيكابالا عند انفعاله وخلعه الحذاء. وأدان بعض مسئولي الاتحاد سلوك مدافع الأهلي.
لم يقدم مراقب المباراة عامر حسين تقريره أمس، وسافر بعد المباراة إلي الإسكندرية. وهناك مشاورات علي تلقي لجنة المسابقات التقارير المعنية اليوم. إضافة إلي تقرير حكم المباراة الكرواتي ايفان بيك الذي أدار اللقاء.
الطاقم الكرواتي غادر القاهرة صباح أمس بعد أن أبدي سعادته بالمباراة واجوائها لعدم معرفة الحكام بالهتافات ومضمونها وعلمت أن الحكم الدولي الكرواتي حصل علي 1500 دولار كمصروف جيب من اتحاد الكرة وفقا للائحة إضافة الي 2100 دولار لمساعديه بينما حصل الحكم الرابع المصري شريف رشوان علي 300 جنيه وهذا بخلاف تذاكر سفر الحكام من زغرب إلي فيينا إلي القاهرة.. والعكس والاقامة بفندق 5 نجوم بالقاهرة.

avatar
midohalim
مشرف فى المنتدى
مشرف فى المنتدى

ذكر
عدد الرسائل : 33
العمر : 30
البلد : cairo
تاريخ التسجيل : 16/09/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبــــار الزمالك في صحافة الخميــــــس 20/9/2007

مُساهمة من طرف soso في الخميس سبتمبر 20, 2007 9:35 pm

ابراهيم المنيسى اصلا رئيس تحرير مجله الاهلى

soso
عـضـو صـغـنـون
عـضـو صـغـنـون

ذكر
عدد الرسائل : 21
العمر : 28
البلد : مصر
تاريخ التسجيل : 25/08/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى